منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام
عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

في الأحد 26 يوليو 2009, 9:21 pm
أصدر د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم توجيهاته إلي رؤساء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للاستعداد لعقد الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والذي يبدأ يوم السبت 15 أغسطس القادم.
صرح د. رضا أبوسريع مساعد أول الوزير ورئيس عام الامتحانات بأن الفئات التالية يسمح لها بدخول الامتحان وهي:
الطالب الراسب في مادة أو مادتين علي الأكثر من مواد الصف الثالث أو تغيب فيها أو فيهما بالاضافة إلي مادة رسوبة في الصف الثاني الثانوي. بالنسبة للطلاب المنقولين إلي الصف الثالث الثانوي بمادة. وفي حالة نجاحه في هذه المادة أو هذه المواد لا يحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية الكبري المقررة للمادة أو لهذه المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها بنجاح في امتحان الدور الأول.
* الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات فقط مع نجاحه في جميع مواد الامتحان له ان يختار مادة أو أكثر من مواد المرحلتين التي سبق أن أدي امتحان فيها وبما لايجاوز ثلاث مواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امحان الدور الأول. وفي هذه الحالة لايحصل إلا علي الحد الأدني للمجموع الكلي للدرجات.
* الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات ورسب في مادة واحدة أو تغيب عنها له أن يختار مادة أو مادتين علي الأكثر من مواد المرحلتين التي سبق ان أدي الامتحان فيهما ليؤدي الامتحان فيها مع مادة رسوبه أو غيابه مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امتحان الدور الأول ولا يحصل إلا علي الحد الأدني للمجموع الكلي للدرجات.
* الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات ورسب في مادتين أو تغيب عنهما له ان يختار مادة واحدة أخري فقط من مواد المرحلتين التي سبق ان أدي الامتحان فيها ليؤدي الامتحان فيها مع مادتي الرسوب أو الغياب مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في باقي المواد في امتحان الدور الأول ولا يحصل إلا علي الحد الادني للمجموع الكلي للدرجات.
* الطالب الراسب عام 2009 في الصف الثالث الثانوي له ان يعيد الدراسة في الصف الثالث الثانوي العام ولعام دراسي واحد.
* الطالب الراسب في مادة أو أكثر يؤدي الامتحان في مواد رسوبه فقط ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية في امتحان الدور الأول مع احتفاظه بدرجاته في المواد التي أدي فيها الامتحان بنجاح.
** الطالب الراسب في المجموع الكلي فقط له ان يختار مادة أو مادتين علي الأكثر من مواد المرحلتين التي سبق أن أدي الامتحان فيها وتحتسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد في امتحان الدور الأول.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى