منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي
 
الرئيسيةقرآن كريم - قصصس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
المفتـــــــــــــاح : لاإله إلا الله محمد رسول الله .. الثمـــــــــن : الإيمـــــــــان بالله .. المســــــــــاحة : كعرض السمــــــــوات والأرض . .. العنـــــــــــــوان : الفردوس الأعلي علي شاطئ نهــــــــــر الكوثـــــر . .. المــــــــــوقع : الجنـــــــــــــــة . .. دار للبيــــــــــــــــــــــــــــــع :
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى


ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: 7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :   الأربعاء 22 يوليو 2009, 7:33 am

تزاحم عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور داخل الكنترولات الثانوية العامة في اليوم الثالث لتلقي التظلمات.
مازالت مواد الفيزياء والرياضيات واللغة العربية والاقتصاد والإحصاء تتصدر قائمة المواد الأكثر اعتراضا من الطلاب.
تابع د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم مع د.رضا ابوسريع مساعد أول الوزير ورئيس عام الامتحانات لجنة النظام والمراقبة بالنسبة لطلبات التظلمات مؤكدا أن كل طالب سوف يأخذ حقه كاملا من منطلق حرصنا علي أن يطلع الطالب علي صورة أوراق اجابته وتصويب أي أخطاء مادية وليس اعادة التصحيح ولكن تصويب أخطاء مادية فقط مثل عدم تصحيح جزئية في سؤال أو خطأ في مجموع جزئيات سؤال أو مجموع المرايا الخارجية.
أشار إلي أن التوجيهات هي التيسير علي الطلاب في تمكنهم في الاطمئنان علي موقفهم.
صرح د.رضا أبوسريع رئيس عام الامتحانات بأن لجان النظام والمراقبة تقوم حاليا بتحضير أوراق الطلاب لتمكينهم من الاطلاع وفق تاريخ محدد لمقدم الطلب وقد تم تشكيل لجان خاصة بكل مادة من مستشار المادة وخبراء وموجهي العموم في التعليم الثانوي حيث تبين أن جملة الأوراق سبعة آلاف و68 ورقة امتحانية في مختلف المواد ومادة الفيزياء هي أعلي مادة تقدم الطلاب للاطلاع عليها وتمثل 43.9% بالنسبة للمرحلة الثانية أما المرحلة الأولي فبلغت جملة عدد الأوراق 300 تظلم وكانت الكيمياء أعلي نسبة مادة طلب الطلاب الاطلاع علي أوراقهم وبلغت 20.2% من جملة الأوراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: 7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :   الأربعاء 22 يوليو 2009, 7:33 am

أمام كنترول السنية الثانوية بالسيدة زينب أوضح محمد عادل 91% علمي رياضة أنه قدم تظلماً في الرياضيات والفيزياء وحصل فيهما علي 39.45 درجة علي الترتيب موضحا أن ميعاد الاطلاع علي الأوراق يوم الاثنين 27/7 ويتمني أن يسفر التظلم عن درجات ترفع مجموعه لعله يحقق حلمه في دخول كلية الهندسة.
قال مصطفي رجب ثالثة أدبي 60% أنه قدم تظلما في اللغة العربية التي حصل فيها علي12.5 درجة فقط رغم أنه واثق انه قام بالحل جيدا في المادة ويستحق أكثر من ذلك.
أشار حسن محمد شقيق الطالب حسان محمد حامد 77% علمي بالمرحلة الأولي الي أنه قدم تظلمات في جميع المواد حيث أن درجاته في اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والكيمياء والرياضيات هي 25. 11.5. 35.5. 40.5. 41.5 رغم أنه راجع جيدا عقب كل امتحان ومتأكد أنه سيجد مهازل كثيرة أثناء اطلاعه والذي تحدد له يوم 26 يوليو الجاري.
قال مارك مدحت ثالثة علمي رياضة 90% أنه تظلم في الاقتصاد والاحصاء والفيزياء والرياضيات وحصل فيها علي 43. 36. 41.6 مشيرا إلي أنه متأكد من اجاباته ويتمني أن يحصل علي حقه كاملا وأن تكون عملية التظلمات حقيقية وليست بغرض ارهاق أولياء الأمور والطلاب.
أضاف أنه يمنع اصطحاب نماذج الاجابة عند الاطلاع وذلك لن يمكن الطالب من معرفة الاجابات كما أنه يكتفي بجمع الدرجات ولايتم اعادة التصحيح وبالتالي فإن التظلم يكون بلاجدوي.
أوضح أنه فقد هذا العام درجات كثيرة رغم سهولة الامتحان فالعام الماضي حصل علي 95% ولكن هذا العام هبط مجموعه بدرجة كبيرة ولايعلم إذا تم اضافة درجات جديدة من خلال التظلم هل سيتمكن من اللحاق بالتنسيق أم أن ذلك بلا فائدة؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: 7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :   الأربعاء 22 يوليو 2009, 7:34 am

أكد محيي الدين محمود ولي أمر الطالبة مي ثالثة علمي رياضة 90% أنه قدم تظلما لابنته في الفيزياء حيث حصلت علي 36 درجة رغم أنها حاصلة في باقي المواد علي درجات مرتفعة وقد راجعت المادة مع مدرسيها والمادة خفضت من مجموعها حيث كانت حاصلة في العام الماضي علي 93%.
أضاف أنه لايثق في نتائج التظلمات ولكنه يفضل أن يطرق كل الأبواب من أجل حصول ابنته علي حقها.
أوضح محمد خيري90.2% ثالثة علمي رياضة أنه يتظلم في الفيزياء حيث حصل فيها علي 32.5 درجة رغم سهولة الامتحان مشيرا إلي أنه قام بمذاكرة المادة جيدا وأجاب في الامتحان اجابة نموذجية وتدرب كثيرا علي الامتحانات الصعبة ويثق أنه حدث شيء أثناء التصحيح متمنيا أن يلحق بالمرحلة الثانية للتنسيق.
قال إنه يضع أملا في التظلم فقد حصل زميله في مادة الكيمياء العام الماضي علي درجتين وأنه سيقوم بمراجعة نموذج الاجابة جيدا قبل اطلاعه علي الأوراق.
أشار محمد حسن ثالثة أدبي 65% الي أنه جاء ليقدم تظلما في اللغة الانجليزية التي حصل فيها علي 5.6 درجة مشيرا الي سهولة امتحانات الثانوية هذا العام والتي كان لها أثر في رفع مجموعه حيث حصل هذا العام علي 80% و50% هذا العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: 7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :   الأربعاء 22 يوليو 2009, 7:35 am

أمام كنترول الحلمية.. أوضح خالد سراج 65% ثالثة علمي أنه قدم تظلما في الاقتصاد والاحصاء حيث حصل فيها علي 21 من 50 درجة رغم أنه يثق انه لن يقل عن الدرجة النهائية حيث كان يذاكر لأصدقائه مشيرا الي أنه يتمني أن يصل التظلم الي نتيجة.
أكد أنه كان يتمني أن يدخل أي كلية بمصروفات ولكن مجموعه لايمكنه من تحقيق أي شيء.
أمام كنترول الخديوية.. أوضح سيد محمود ثالثة علمي رياضة أنه قدم تظلما في الرياضيات حيث حصل فيها علي 34 درجة من 50 ويصيب أمله في نتيجة التظلم ليتمكن من تحقيق حلم الهندسة.
أكد فتحي عبدالرحمن ثالثة علمي رياضة أنه قدم تظلما في الفيزياء حيث حصل فيها علي 5.38 درجة من 50 ويشعر أنه يستحق أكثر من ذلك بعد مراجعته المتكررة للمادة مع مدرسيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 آلاف طالب يتطلعون لتعديل درجاتهم :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي :: الفئة الأولى :: مايهم الطالب-
انتقل الى: