منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام
عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

هلال يواجه جنون المجاميع.. وقلة أعداد المقبولين بالطب

في الإثنين 20 يوليو 2009, 9:58 pm
يعلن اليوم المجلس الأعلي للجامعات أخباراً سارة لطلاب الثانوية العامة خاصة المرحلة الأولي والحاصلين علي مجاميع مرتفعة الراغبين في الالتحاق بقطاع الكليات الطبية والهندسية.
عكف د. هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي في مكتبه أمس علي مدي أكثر من ثلاث ساعات مع مجموعة من مستشاريه وبعض رؤساء الجامعات لدراسة الوضع بالقبول بكليات القمة من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وكيفية الحد من الارتفاع الجنوني في المجاميع والذي سيصدم الأسرة المصرية صدمة كبيرة إذا ترك الأمر علي ما هو عليه.
صرح مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات أنه ينتظر زيادة الأعداد المقبولة في بعض الكليات من العام الماضي لمواجهة ارتفاع الحد الأدني والتي يقرها المجلس الأعلي في اجتماعه اليوم.
أكد المصدر أن المجلس فوض وزير التعليم العالي باتخاذ القرارات الخاصة بزيادة الأعداد أثناء توزيع الطلاب علي الكليات المختلفة.
أعلن عبدالحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق أن طلاب الشريحة الأولي من المرحلة الأولي قاموا بتسجيل رغباتهم بسهولة ويسر وأنه لم تظهر أي مشاكل خلال اليوم الأول لتسجيل الرغبات مشيراً إلي أن جميع معامل الحاسب الآلي بالجامعات فتحت أبوابها من التاسعة صباحاً وحتي الخامسة مساء لاستقبال الطلاب وتخصيص مرشدين لمساعدتهم في اختيار وتسجيل رغباتهم.
أضاف أنه بالنسبة للطلاب الذين يملكون حواسب شخصية أو لديهم القدرة علي التعامل معها والاتصال بشبكة الإنترنت فإنه يمكنهم تسجيل رغباتهم علي مدي 24 ساعة متصلة دون التقييد بشرائح المجموع وتعديل رغباتهم أيضاً مع التأكيد عليهم بطبع استمارة تسجيل الرغبات والاحتفاظ بها.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى