منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي
 
الرئيسيةقرآن كريم - قصصس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
المفتـــــــــــــاح : لاإله إلا الله محمد رسول الله .. الثمـــــــــن : الإيمـــــــــان بالله .. المســــــــــاحة : كعرض السمــــــــوات والأرض . .. العنـــــــــــــوان : الفردوس الأعلي علي شاطئ نهــــــــــر الكوثـــــر . .. المــــــــــوقع : الجنـــــــــــــــة . .. دار للبيــــــــــــــــــــــــــــــع :
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى


ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة   الأحد 19 يوليو 2009, 9:41 pm

توافد طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم أمس علي الكنترولات لتقديم التظلمات.. أكدوا انهم أصروا علي تقديم التظلمات حتي يشعروا بالراحة النفسية بعد التأكد من اجاباتهم مطالبين بضرورة تعديل اجراءات التظلم بحيث يسمح للطالب باصطحاب نموذج اجابة لمطابقة الاجابات مع امكانية تصحيح الأسئلة المتروكة وعدم الاكتفاء بمجرد رصد الدرجات دون تشديد الاجراءات وتعقيد أولياء الأمور والطلاب.. اشتكي أولياء الأمور من عدم وجود تظلم في مادة القدرات وأيضا من الزحام الشديد أمام البنوك.. جاءت أغلب التظلمات في اليوم الأول من مواد الرياضيات وعلم النفس والفيزياء باليوم الأول.
أمام كنترول السنية الثانوية بالسيدة زينب أوضح أحمد ياسر ثالثة علمي علوم انه جاء ليقدم تظلما في ثلاث مواد هي اللغة العربية والفيزياء وعلم النفس حيث حصل فيها علي درجات 27.5. 43.5. 46 مؤكدا أنه يشعر بالظلم لانه قام بالمراجعة عقب كل امتحان وأكد له مدرسوه انه يستحق أكثر من ذلك.
أضاف انه عاني من الزحام الشديد أمام البنك لدفع قيمة التظلم التي تبلغ 102 جنيهات وسوف يقوم بالاطلاع علي ورقة اجابته يوم الاربعاء 22 يوليو الجاري.
قال ان العملية روتينية بشكل كبير ونتمني أن يسفر التظلم عن شيء.
أكد أحمد زغلول ثالثة علمي رياضة انه جاء ليتظلم من مادتي الفيزياء والرياضيات حيث حصل فيهما علي 36. 41 درجة.
قال ان امتحانات الثانوية العامة هذا العام جاءت سهلة ومباشرة وذلك يعني انني أجبت جيدا ولا يمكن ان تعبر هذه الدرجات عن مستواي الحقيقي.
أشار اسلام جمعة "علمي رياضة" 90% انه قدم تظلما في الرياضيات حيث حصل علي 40.5 رغم انه قام بالحل بطريقة نموذجية.
أضاف ان لديه أملاً كبيراً في الحصول علي درجة أو نصف درج لأن زملاءه العام الماضي حصلوا علي العديد من الدرجات.
أعرب عن استيائه من الزحام أمام البنك لأن الأعداد المتظلمة كبيرة جداً موضحاً ان امتحان الميكانيكا جاء صعبا وطويلا ولكن الامتحانات بصفة عامة هذا العام جاءت جيدة ولم نتوقع ان تأتي الفيزياء بهذا الشكل من السهولة واليسر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة   الأحد 19 يوليو 2009, 9:43 pm


قال أحمد علي علمي رياضة "95.6%" انه جاء يتظلم من مادة اللغة العربية التي حصل فيها علي 26 درجة من 30 وهو متأكد ان اجابته تؤهله للحصول علي 29 درجة.
أضاف أن هناك محظورات من الاطلاع علي ورقة الاجابة وهي عدم احضار مدرسين متخصصين أو اصطحاب نموذج اجابة ولكن سأذهب لأحد المدرسين ليحل الامتحان لكي يتأكد من اجاباته.
قالت اسراء ياسين ثانية علمي رياضة 55% انها تتظلم من مادة اللغة الفرنسية حيث حصلت فيها علي 26 درجة وتتمني ان يسفر التظلم عن نتيجة.
أوضح نصري ابتنانمو عبدالملك ولي أمر الطالبة مارينا ثالثة علمي رياضية 93.5% ان ابنته حاصلة علي كل المواد علي درجات متميزة باستثناء الفيزياء التي حصلت فيها علي 39.5 درجة رغم انها أجابت علي ستة أسئلة كاملة والمفروض ان تحصل علي 48 درجة ويتوقع ان يكون قد حدث خطأ أثناء عملية التصحيح.
أوضحت بسمة مبروك 91.8% علمي رياضة انها تتظلم من مادة علم النفس حيث حصلت علي 39 درجة من 50 رغم انها تتوقع ان تحصل علي الدرجة النهائية لأنها راجعت الاجابات جيدا مع مدرسها والامتحان جاء في غاية السهولة.
اشتكي مصطفي محمد عبدالخالق ولي أمر الطالبة آية الله ثالثة "علمي علوم" من عدم وجود تظلم في مادة القدرات متسائلا ماذا يفعل الطالب في هذه الحالة. وقد أخبرنا المسئولون ان التظلم حق الطالب في جميع المواد حتي لو تم اعادة الامتحان وذلك مثلما تفعل الكلية.
من أمام كنترول الحلمية بالسيدة زينب قالت جيهان محمد ولية أمر ان ابنتها ايمان حسام بالصف الثالث الثانوي حصلت علي 94% ورغم اجاباتها الجيدة في اللغة العربية والفيزياء الا انها حصلت علي 27 في العربي أي نقصت 3 درجات وفي الفيزياء 8 درجات مما أثر عليها لذلك حضرت معها بعد فتح باب التظلمات ودفعت الرسوم المقررة وهي مبلغ 100 جنيه للمادة حتي تحصل ابنتها علي حقها وتستطيع دخول الكلية التي تريدها.
أكدت هدي السعيد ولية أمر ان ابنتها متفوقة وحصلت في الصف الثاني علي مجموع 97% أما الصف الثالث فوصلت الي 6.95% علمي علوم وجاءت اليوم لتقديم التظلم في مادة الاحياء والفيزياء وخاصة انها نقصت 8 درجات في الأحياء وفي الفيزياء نقصت 3 درجات وان هذا النقص سوف يؤدي لعدم التحاقها بالكلية التي ترغبها ولولا تأكدها وثقتها في ابنتها لما جاءت لتقديم التظلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة   الأحد 19 يوليو 2009, 9:44 pm

أوضح محمد علي انه حصل علي مجموع 5.304 بشعبة علمي رياضة. وأنه جاء يتظلم من نقص درجاته في مادة اللغة العربية والفيزياء ورياضة لأنه جاوب علي الأسئلة بشكل جيد وراجعها مع أساتذة المواد المتخصصين والذين أجمعوا علي أنه يستحق درجات أعلي من التي حصل عليها مؤكدا انه قام بدفع الرسوم المطلوبة وأرفقها مع الاستمارة التي كتبها والتي تضمنت بياناته واسم المواد التي يريد اعادة تصحيحها.
أشار محمد حسين علمي علوم تظلم في الفيزياء التي حصل فيها علي مجموع 38 درجة والأحياء والتي حصل فيها 40 رغم ان اجاباته في هذه المواد تمكنه من الحصول علي درجات أعلي وان هذه الدرجات خيبت توقعاته وسوف تمنعه من الالتحاق بالكلية التي يرغبها.
أضاف أحمد طارق علمي علوم انه حاصل علي مجموع 98% وتظلم في اللغة العربية التي حصل فيها علي 26 والفيزياء والتي حصل فيها علي 47 لأنه يستحق أكثر من هذه الدرجات وكل الذي يريده الحصول علي درجتين ليستطيع اللحاق بكلية الطب التي يحلم بها ليصبح مثل والدته.
تساءلت زينب سليمان ولية أمر ندا علاء علمي علوم في مصلحة من يتم ظلم الطلاب وتضيع أحلامهم علي درجة أو نصف درجة للالتحاق بالكلية التي يرغبونها ولماذا لا يتم التصحيح بدقة أم انها تعتمد علي الحظ فابنتي حصلت علي 94% واصابتها حالة نفسية لأن جهدها ذهب مع الريح ولن تدخل كلية طب الأسنان التي تريدها لذلك ما ان تم فتح باب التظلمات حتي أسرعت لتقديم طلب بإعادة تصحيح مواد اللغة العربية والكيمياء والفيزياء حيث حصلت علي درجات 26. 44. 46 علي التوالي وابنتها تؤكد انها المفروض أن تحصل علي أعلي من ذلك مشيرة إلي انه في حالة عدم وجود رد فعل في هذا التظلم والذي يحدث عادة تجاهله سوف تقوم برفع قضية للحصول علي حق ابنتها ويكفيها الضرر النفسي الذي وقع عليها.
أكد فتحي علي ثالثة علمي رياضة انه متأكد من اجاباته في الجبر والهندسة الفراغية ويريد تقديم تظلم في المادة لانه حصل علي درجة ضعيفة فيها لا تعبر عن إجابته الحقيقية.
أوضحت سهي أحمد "أدبي" انها حصلت علي 18 درجة في التاريخ وتريد تقديم تظلم في المادة التي هبطت بمجموعها بدرجة كبيرة.
قال فؤاد حسن ثالثة "علمي علوم" وحاصل علي 96%: انه سيتقدم بتظلم من مادة الأحياء حيث حصل فيها علي 46 درجة وهو يشك في درجاته ورغم صعوبة الامتحان إلا انه متأكد من اجاباته.
أضاف: انه يخشي من ارتفاع التنسيق هذا العام ويتمني أن يلتحق بكلية الطب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة   الأحد 19 يوليو 2009, 9:45 pm

طالب سيد محمود ولي أمر الطالب محمد ثالثة علمي علوم بضرورة اعطاء المسئولين بالكنترول الطالب ورق اجابة لكي يقارن بينه وبينه الاجابات لمعرفة الأخطاء.
قال: انه سيقدم لابنه تظلما من مادة الفيزياء حيث حصل فيها علي 40 درجة وهو يستحق أكثر من ذلك حيث راجع الامتحان مع مدرسيه أكثر من مرة وأخبروه انه يستحق علي الأقل 48 من .50
قال علي عبدالحميد ولي أمر الطالبة مني ثالثة علمي رياضة انه سيقدم لابنته تظلما في مادة اللغة العربية حيث حصلت فيها علي 25 درجة وتريد أن تتأكد من اجابتها.
أضاف: ان أخطاء التصحيح تحدث كل عام ونحن نضع الأمل في درجة أو اثنين والتي تفرق في تحديد مصير الطالب وتحقيق حلمه من عدمه.
أوضح سعيد عبدالرحمن ولي أمر الطالبة غادة بثالثة أدبي انه لابد من اصطحاب مدرس متخصص في المادة مع الطالب لمقارنة الاجابات وتدوين الملاحظات بشكل صحيح لاعطاء كل طالب حقه كاملا.
أضاف: ان ابنته حصلت علي 75% وستقدم تظلما في مادة اللغة الانجليزية حيث حصلت علي 5.15 درجة ويتمني أن يؤدي ذلك إلي نتيجة حقيقية لأن ابنته غير مقتنعة بهذه الدرجة.
قالت سمية محمود: انها أصيبت بصدمة وحزن شديد بعد حصولها علي مجموع 64% حيث كانت تتمني أن تلتحق بكلية العلوم لذلك ستقدم تظلما في ثلاث مواد هي اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء وهي تشعر بالظلم الشديد لحصولها علي هذه الدرجات الضعيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في اليوم الأول للتظلمات:زحام في كنترولات الثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي :: الفئة الأولى :: مايهم الطالب-
انتقل الى: