منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    "خناقة" بين مديرية التعليم والمجلس المحلي علي تنسيق الثانوي العام بالجيزة

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    "خناقة" بين مديرية التعليم والمجلس المحلي علي تنسيق الثانوي العام بالجيزة

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في السبت 18 يوليو 2009, 10:27 pm

    تشهد محافظة الجيزة صراعاً عنيفا بين مديرية التربية والتعليم ولجنة التعليم بالمجلس الشعبي المحلي بسبب الاختلاف علي تحديد الحد الأدني للقبول بالثانوي العام من الحاصلين علي الاعدادية هذا العام.
    وضعت مديرية التربية والتعليم مقترحاً مبدئياً بتحديد 210 درجات للقبول بالصف الأول الثانوي العام بمدارس المحافظة الأمر الذي اعترض عليه أعضاء لجنة التعليم باعتباره سيؤدي إلي تقليل أعداد المقبولين بالمدارس الثانوية ويضيع أحلام شريحة كبيرة من الناجحين في الاعدادية خاصة ان العام الماضي كان القبول فيه بمجموع 188 درجة فقط..شدد أعضاء اللجنة علي رفضهم لهذا المقترح مطالبين بألا يزيد الحد الأدني علي 190 درجة.
    ومن المعروف أن عدد الناجحين في الشهادة الاعدادية هذا العام 79 ألفاً و26 تلميذاً وتلميذة.
    من ناحية أخري بدأت إدارة شمال الجيزة التعليمية تطبيق برنامجي التعلم المدني والاصحاح البيئي علي تلاميذ الابتدائية والاعدادية.
    أكد محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم ان هدف هذه البرامج تنمية مهارات التلاميذ في هذه المرحلة وتعريفهم بالعديد من المفاهيم عن طريق ممارسة الأنشطة موضحاً انه سيتم تدريب المعلمين علي هذه البرامج لتوصيلها بأسلوب سليم للتلاميذ.
    أوضح ان برنامج التعليم المدني خاص بتلاميذ المرحلة الاعدادية لتعليمهم مفاهيم القومية والوطنية وكيفية تعويد الفرد علي التعاون مع الأسرة والزملاء في المدرسة عن طريق ممارسة الأنشطة.
    أشار إلي أن البداية في مدرسة امبابة الاعدادية وسيستمر البرنامج حتي شهر أغسطس كنشاط صيفي.
    أضاف: انه تم تدريب المدرسين في مجموعتين الأولي بدأت التدريب وجار تجهيز المجموعة الأخري من خلال أعضاء وخبراء من هيئة اليونيسيف بالتعاون مع مشروع تطوير 100 مدرسة.
    أكد ان برنامج الاصحاح البيئي يطبق علي تلاميذ المرحلة الابتدائية لتعليمهم كيفية التعامل السليم مع البيئة من ناحية السلوك والنظافة الشخصية وسوف يتم تدريب 160 مدرساً ثم يبدأ التطبيق في 25 يوليه الجاري وحتي 19 أغسطس وسيتم تقسيم المعلمين في أربع مجموعات بواقع 5 أيام للتدريب.
    قال: إن البرنامج يستهدف أيضا توعية التلاميذ ضد أعراض أنفلونزا الطيور والخنازير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 9:07 pm