منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    قبول الناجحين في الثانوية العامة بنفس أعداد العام الماضي

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    قبول الناجحين في الثانوية العامة بنفس أعداد العام الماضي

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الجمعة 17 يوليو 2009, 11:34 pm

    وافق المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي علي قبول نفس اعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي في العام الماضي 2008/2009 بما يتناسب مع أعداد الطلاب الناجحين هذا العام 2009/2010 مع مراعاة تخفيض نسبة اعداد المقبولين بكليات الطب هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 12 - 15% من الاعداد التي تم قبولها في العام الماضي وزيادة أعداد المقبولين في القطاع الهندسي.. وقبول حملة الشهادات الفرنسية والألمانية والثانوية الأزهرية والشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بنفس أعداد العام الماضي. وان يكون قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات. وكذلك الحاصلون علي دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة ودور المعلمين والمعلمات ودبلوم المدارس الفنية نظام الخمس سنوات بنفس الشروط والضوابط التي سبق ان أقرها المجلس الأعلي للجامعات لقبول الحاصلين علي هذه الشهادات وبنسبة 10% من اجمالي اعداد الطلاب المقبولين من حملة الثانوية العامة في العام 2009/2010 في الكليات الجامعية المقرر قبول حملة الشهادات الفنية بها بنفس قواعد العام الماضي.. ويكون قبول الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية وفق الضوابط التي سبق ان قررها المجلس الأعلي للجامعات في هذا الشأن والتي كانت مطبقة في العام الماضي. مع استمرار العمل بقواعد النسب المرنة التي قررها المجلس الأعلي للجامعات في هذا الشأن لقبول الطلاب المصريين الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية. وكذلك العمل بالقواعد والشروط التي سبق ان قررها المجلس الأعلي للجامعات بشأن قبول الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية مع تحديد الأماكن. وكذلك الموافقة علي إتاحة الفرصة ل 300 طالب الأوائل في شهادة الثانوية العامة هذا العام وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم للالتحاق بأية كلية أو معهد جامعي استثناء من قواعد القبول الجغرافي والاقليمي المعمول بها واستمرار العمل بقواعد القبول علي أساس التوزيع الجغرافي والاقليمي مع اعتبار المناطق التعليمية بالقاهرة الكبري نطاقاً جغرافياً واحداً ويضم جامعات "القاهرة - عين شمس - حلوان" كما يضم الكليات التابعة لجامعة عين شمس وتقع خارج النطاق الجغرافي. وكذلك كليات جامعة بنها التي تقع داخل ذات النطاق لمنطقة القاهرة الكبري.
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    رد: قبول الناجحين في الثانوية العامة بنفس أعداد العام الماضي

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الجمعة 17 يوليو 2009, 11:35 pm

    سبق وان وافق المجلس الأعلي للجامعات العام الماضي علي إلغاء شرط مرور 5 سنوات لقبول الطلاب ببرامج التعليم المفتوح في 8 محافظات واستجابة لطلب نواب مجلس الشعب ولجنة التعليم بالمجلس وافق المجلس علي تعميم إلغاء شرط مرور 5 سنوات علي باقي المحافظات لقبول الطلاب ببرامج التعليم المفتوح بالجامعات. وذلك بالنسبة للحاصلين علي شهادة الثانوية العامة فقط ويطبق هذا القرار اعتباراً من العام 2009/2010. كما وافق المجلس علي البدء في إنشاء عدد من الدبلومات المهنية ببرامج التعليم المفتوح بالجامعات ومنها دبلومات صناعة الدواجن وتنسيق الحدائق والاعلام الرياضي والتغذية التطبيقية والأدلة الجنائية الصوتية.
    - وافق المجلس علي ان يكون المعهد الأكاديمي لجراحات القلب بجامعة عين شمس ضمن الهيكل التنظيمي لمستشفيات الجامعة.
    - أكد المجلس علي ضرورة تطوير الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعية وذلك في إطار تقديم خدمات علاجية مناسبة للمواطنين.. وجدير بالذكر ان هذه المستشفيات تقدم خدماتها لقرابة 10 ملايين مواطن في العام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 سبتمبر 2017, 6:57 am