منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    امتحانات الثانوية تثير الجدل بين الخبراء والمدرسين

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    امتحانات الثانوية تثير الجدل بين الخبراء والمدرسين

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في السبت 11 يوليو 2009, 6:13 am

    أثار المستوي السهل لامتحانات الثانوية العامة هذا العام جدلاً واسعاً بين خبراء المواد والمدرسين ومدي ارتباط ذلك بالسنة الفراغ العام القادم.
    أوضح خبراء المواد ان الامتحان لم يكن سهلاً عن السنوات الماضية ولكن تغيير واضعي الامتحان جاء بنتيجة أكثر ايجابية لمصلحة الطالب والمصحح علي حد سواء.
    يقول جورج منسي موجه أول الفيزياء بالمدارس التجريبية ان الهدف من سهولة العديد من الامتحانات هذا العام هو تخفيف العبء علي الاسر المصرية في المقام الأول.
    يري ان هناك سببين رئيسيين لمجيء امتحان الفيزياء مثلا في هذا الشكل أولهما ترغيب الطلاب في دراسة القسم العلمي بعدما هجره معظم الطلاب إلي الأدبي خوفاً من شبح صعوبة الامتحان.
    يوضح ان ذلك أدي بالمسئولية لتخفيف العبء المعتاد بوضع امتحان في مستوي كافة الطلاب والسبب الثاني يكمن في امتحان العام الماضي الذي جاء مخيباً لآمال الطلاب مما أدي للعديد من المآسي ومعاناة الطلاب فكانا هذين السببين دافعاً كبيراً لوضع امتحان هذا العام في هذا المستوي الجيد حتي يستطيع جميع الطلاب الاجابة عنه دون مشاكل كل عام.
    يضيف أنه نتيجة للمستوي الجيد هذا العام سترتفع نسب النجاح العامة في الفيزياء وأيضاً درجات الطلاب في المادة حيث يتوقع ان يحصل أكثر من 50% من الطلاب علي درجات عليا تتراوح ما بين 40-50 درجة في المادة مما يعني كسر الحاجز النفسي لدي طلاب العلمي وتحويل الفيزياء لمادة عادية كباقي المواد المقررة علي الطالب سواء العلمي أو الأدبي.
    يشير إلي ان هذا يعد مبادرة طيبة وخطوة أولي نحو كسب الطالب لدراسة التخصصات العلمية التي بدأت في التقلص في الآونة الأخيرة بعد ان اتجه معظم الطلاب للأدبي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 9:10 am