منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    اختبارات الفنون التطبيقية في "البانيو"

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    اختبارات الفنون التطبيقية في "البانيو"

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في السبت 11 يوليو 2009, 6:11 am

    بدأت أمس اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بمقر الكلية أمام جامعة القاهرة لطلاب الثانوية العامة "علوم / رياضة" الراغبين في الالتحاق بالكلية..
    أكد الدكتور محمد صبري - عميد الكلية - أنه تم تشكيل 4 لجان خاصة لاستقبال الطلاب الممتحنين تستوعب 550 طالبا وطالبة يوميا علي فترتين الصباحية والمسائية بإجمالي 1000 طالب يوميا وتستمر حتي نهاية الأسبوع.
    واشار إلي أنه تم تكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس بتنظيم دورات تدريبية مكثفة للراغبين في الالتحاق بالكلية من طلاب الثانوية العامة لتدريبهم علي الاختبار وذلك مقابل 150 جنيها للدورة التي تستمر 3 أيام.
    تضمنت ورقة الامتحان أمس ثلاثة أسئلة. جاء السؤال الأول في المنظور الحر : وهو ارسم مجموعة من الكور والاسطوانات بأحجام متعددة وفي أوضاع مختلفة محققا تكوينا فنيا متزنا ومترابطا باستخدام القلم الرصاص مع تظليل ما يلزم لاظهار مناطق الظل والنور..
    أما السؤال الثاني فجاء في المنظور الهندسي وهو باستخدام الأدوات الهندسية والقلم الرصاص وبتطبيق قواعد المنظور الهندسي "المتوازي المائل" اختر زاوية مناسبة للرؤية والتي ستحددها لرسم "حوض استحمام منزلي" "بانيو"..
    أما السؤال الثالث فجاء في التصميم الأبتكاري.. مستخدما ما يناسبك من الألوان تخير المساحة الملائمة لك لابتكار تصميم لطباعته علي ستارة في "فندق سياحي".
    أكد العميد أن الأسئلة تم التدريب عليها في الدورات التي عقدتها الكلية ولا تزال مستمرة ولا يوجد أي مشاكل مشيرا إلي أن الامتحانات تسير بشكل جيد وتسجيل الأسماء يتم يوميا في المكاتب المخصصة داخل الكلية لاداء الاختبارات في اليوم التالي..
    أكد د. صبري أن الكلية توفر قاعات مجهزة لأداء الطلاب الامتحانات في هدوء وراحة وتوفر لهم المياه والمراوح في كل القاعات.. مؤكدا أن الاختبار لا يوجد به غش فهو يقيس موهبة الطالب في الرسم.. كما تم تخصيص بعض العاملين لتلبية طلبات الطلاب أثناء الامتحان..
    ويتم تصحيح الكراسات بمجرد الانتهاء من الاختبار إما بحصول الطالب علي لائق أو غير لائق وإرسالها إلي مكتب التنسيق مباشرة..
    avatar
    إسراء
    عضــــــــــو نشــــــــيــط
    عضــــــــــو نشــــــــيــط

    عدد المساهمات : 129
    نقاط : 318
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    23

    رد: اختبارات الفنون التطبيقية في "البانيو"

    مُساهمة من طرف إسراء في الخميس 16 يوليو 2009, 10:03 am

    مبروك للثانويه العامه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 9:10 am