منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    الأحياء "جرعة عذاب"..لطلاب الثانوية

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    الأحياء "جرعة عذاب"..لطلاب الثانوية

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الثلاثاء 07 يوليو 2009, 5:17 am


    الأحياء "جرعة عذاب"..لطلاب الثانوية
    الأسئلة طويلة ومعقدة.. والرسوم محيرة
    د. رضا أبوسريع: الجزئيات الصعبة.. للطالب المتميز ولا تتعدي 10%




    جاء امتحان الأحياء أمس غاية في الصعوبة.. وأسئلته طويلة جدا لدرجة أن الغالبية العظمي من الطلاب اكتفوا بالإجابة دون النظر إليها مرة أخري ولو بالاطلاع لمراجعتها!!.
    خرج الطلاب من اللجان وهم لا يصدقون أنهم تعرضوا لكل هذه الجرعة من العذاب والتعذيب المتواصل علي مدار ثلاث ساعات كاملة هي زمن الامتحان!!.
    انهارت الطالبات في أحضان الآباء والأمهات الذين تجمعوا في مشاهد مأساوية أمام اللجان يخففون من هول الصدمة علي نفوس أبنائهم وبناتهم!!.
    ورغم الشكوي المرة من جانب أغلب الطلبة والطالبات فإن غرفة العمليات لم تتلق شكاوي رسمية وجاء تقرير اللجنة الفنية لتقييم الورقة الامتحانية ليؤكد أنها مطابقة للمواصفات وأنها اشتملت علي أسئلة تغطي كل أبواب المنهج وتقيس المستويات المعرفية المختلفة ومنها 35% للتذكر و30% للفهم و25% للتطبيق و10% للمستويات العليا!!.
    لكن الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير المشرف العام علي الامتحانات خفف من حدة الشكوي مؤكدا أنه لو فرض أن هناك جزئية صعبة في كل سؤال موجه للطالب المتميز فإن إجمالي هذه الجزئيات لن يتعدي 10% فقط.
    وأكد أن الجزئية الصعبة في كل سؤال منفصلة تماما عن بقية الأسئلة وليست مرتبطة نهائيا لا بالسؤال السابق لها أو اللاحق بها!!.
    في القاهرة أصاب امتحان الأحياء طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي بصدمة عصبية في آخر امتحانات شعبة العلمي علوم.
    وصف الغالبية العظمي من الطلاب الامتحان بالصعب والطويل.. مشيرين إلي أن أغلب جزئياته تصنف في مستوي الطالب المتميز.. أعربوا عن استيائهم لعدم تناسب الوقت المخصص للإجابة مع طول الأسئلة.
    شهدت اللجان.. محاولات بعض الطلاب للخروج من اللجان إلا أن المراقبين.. أجبروهم علي الاستمرار في الامتحان محذرين من تحرير محاضر لكل من يحاول ترك الامتحان.
    أمام مدرسة المبتديان التجريبية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية خرج الطلاب غير سعداء بمستوي الامتحان وعلامات الأسي ترتسم علي وجوههم لعدم ضمان النجاح في المادة مؤكدين أن الامتحان طويل وغير متوقع وواضعه جاء به من بين السطور.
    أشار محمد التابعي وكمال أحمد وأحمد عبدالمنعم إلي صعوبة امتحان مادة الأحياء وأن أسئلته جاءت غير مباشرة ومن بين السطور ولم نتدرب عليها أو علي نماذج تشببها بالإضافة إلي أن الامتحان مليء بالرسومات والرسومات غير الواضحة والمعقدة كالسؤال الثاني جزئية "ب" والخاص بشكل يوضح انتقال السيال العصبي خلال جزء من محور الخلية العصبية ومطلوب رسم وإجابة أسئلة عليه بالإضافة إلي مسألة.
    وصف أبانوب وهبة وحسين إبراهيم ومحمد ذكي الامتحان بالصعب وليس في مستوي الطالب المتوسط ولا حتي الممتاز فقد جاءت أسئلته مليئة بالغموض وغير مباشرة وتحتاج لتفكير والوقت لم يكن كافيا للإجابة وخاصة أن الامتحان جاء عبارة عن 6 أسئلة نجيب منها علي 5 أسئلة وكل سؤال يشمل جزئية أو اثنتين صعبة.
    استغربوا أن يأتي امتحان الأحياء أصعب من الفيزياء مما يجعلنا نفقد الكثير من الدرجات.


    عدل سابقا من قبل محمد مبروك في الثلاثاء 07 يوليو 2009, 5:20 am عدل 1 مرات
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    رد: الأحياء "جرعة عذاب"..لطلاب الثانوية

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الثلاثاء 07 يوليو 2009, 5:18 am

    انهار طلاب الثانوية العامة بالجيزة أمام صعوبة امتحان الأحياء الذي جاء معقداً واشتمل علي العديد من الجزئيات الصعبة التي عجزوا أمامها واصفين الامتحان بالتعجيزي.
    خرج معظم الطلاب والدموع تنهمر من أعينهم ووجوههم مليئة بالغضب والحزن وارتموا في أحضان أولياء الأمور بعد أن أصيبوا بالصدمة من هول ما صادفهم من اسئلة صعبة وغير مباشرة ولم يعتادوا عليها من قبل.
    أمام لجنة مدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة أعربت الطالبات عن غضبهن من امتحان الأحياء وامتلائه بالألغاز والطلاسم واحتياجه إلي وقت أكبر يتفق مع طول الأسئلة واشتكين من كثرة الرسومات ووجود كثير من الأسئلة الاستنتاجية.
    أجمعت سهام أحمد ورضا محمد وهدير محمد
    وسهي محمود علي صعوبة الامتحان واحتوائه علي جزئيات معقدة مثل 4 في السؤال الأول اختر من بين الاقواس عن المستقبل النهائي للالكترونيات في التنفس الخلوي والجزئية الثالثة في السؤال الثاني اكتب المصطلح العلمي وهي بروتين يرتبط بكودون الوقت بعد توقف عملية بناء البروتين.
    وأكدت علي صعوبة الجزئية "ب" في السؤال الثاني وهي الشكل الذي يوضح انتقال السيال العصبي خلال جزء من محور الخلية العصبية موضحة أن كل سؤال به جزئية غامضة وغير واضحة.
    أبدت هاجر محمد ضيقها من صعوبة السؤال الاختياري واكتب المصطلح العلمي مشيرة إلي احتياج الأسئلة الي وقت أكبر حيث شملت معظم أجزاء المنهج.
    قالت هدي عيد وآية أحمد وسارة سعيد أن الجزئية "ب" في السؤال الثاني صعبة وغريبة ولم نتعود علي مثل هذه الأسئلة كما أنها أخذت وقتاً طويلا في الاجابة عليها وايضا "ج" في السؤال الثاني مسألة الوراثة التي تعتبر جديدة وهي لقاح نبات أحمر الازهار نبات أصفر الأزهار فانتجا نباتات ذات أزهار حمراء وصفراء وبرتقالية وبيضاء بنسبة "1:1:1:1" فسر هذه الحالة علي أسس وراثية كما أن الامتحان طويل جدا وكل جزئية تحتاج وقت كبير للاجابة عليها مما أرهقنا أثناء الامتحان.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 9:59 pm