منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي
 
الرئيسيةقرآن كريم - قصصس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
المفتـــــــــــــاح : لاإله إلا الله محمد رسول الله .. الثمـــــــــن : الإيمـــــــــان بالله .. المســــــــــاحة : كعرض السمــــــــوات والأرض . .. العنـــــــــــــوان : الفردوس الأعلي علي شاطئ نهــــــــــر الكوثـــــر . .. المــــــــــوقع : الجنـــــــــــــــة . .. دار للبيــــــــــــــــــــــــــــــع :
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى


ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الفرحة.. في منازل المتفوقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: الفرحة.. في منازل المتفوقين   الخميس 02 يوليو 2009, 10:17 pm

[size=24]
أوائل الدبلومات: التعليم الفني أقرب الطرق إلي الجامعة
عمت الفرحة منازل أوائل الدبلومات وانتشرت الزغاريد في كل مكان وجاء الجيران والأهل والأحباب لتهنئتهم بهذا التفوق.
أكد الأوائل انهم يتمنون مواصلة التعليم للالتحاق بالجامعة وعدم الاكتفاء بهذا. أكدوا ان الدبلوم اقصر الطرق للجامعة بعيدا عن تعب وارهاق الدروس الخصوصية وايضا التعب النفسي والضغط العصبي الشديد الذي يقعون تحته..اعربت نعمة عبدالوهاب احمد رمضان الأولي دبلوم الصنايع "اعداد مهني" بالزيتون عن سعادتها الشديدة بالتميز وانها لم تكن تتوقع ذلك فهي كانت تجتهد من أجل مواصلة التعليم والحصول علي الشهادة الجامعية.
أكدت ان والديها متوفيان وقام زوج اختها أحمد مصطفي ثابت الذي يعمل مشرفا بشركة مقاولات واختها نادية ربة منزل برعايتها حتي تزوجت ولديها الآن يوسف وهناك طفل في الطريق وهي تقيم بأسيوط.
اضافت انها تنوي مواصلة تعليمها والالتحاق بكلية الزراعة وذلك بعد أن تضع مولودها الثاني مشيرة إلي انها معتادة علي التفوق حيث كانت من أوائل الشهادة الاعدادية وقام المحافظ بتكريمها ولكنها التحقت بمدرسة العباسية الصناعية واجتهدت في المذاكرة وفضلت الالتحاق بالدبلوم للتخلص من ارهاق الدروس الخصوصية. أشارت إلي انها تحب قراءة الروايات والقصص القصيرة وتهدي نجاحها إلي والديها وكانت تتمني ان يشاهدا ما وصلت إليه من تفوق.
قالت ان الالتزام الديني والاعتماد علي النفس والجدية في المذاكرة وتنظيم الوقت من أسرار النجاح وتتمني من الله ان يديم عليها التفوق والتميز..أبدت أميرة علي محمود أحمد الأولي بالمدرسة الثانوية الزراعية الفنية بمسطرد فرحتها الكبيرة بالتفوق مؤكدة انها ستواصل دراستها لتلتحق بكلية الزراعة. أكدت انها التحقت بالدبلوم بناء عن رغبتها حيث حصلت في الاعدادية علي مجموع 242 ولكنها لا تفضل الثانوية وتعب وهموم الدروس الخصوصية خاصة ان لها اخواتها بالثانوية العامة.
قالت ان من ابرز هواياتها الكمبيوتر وقراءة الكتب الدينية وأفضل المواد الدراسية إليها الانجليزية والكيمياء وكانت تحب المذاكرة في وقت متأخر من الليل. اضافت انها تهدي النجاح لوالدها الموظف بالارصاد الجوية ووالدتها التي تعبت كثيرا معها من أجل الوصول إلي النجاح والتميز. أكدت علي ضرورة المذاكرة أولا بأول والابتعاد عن الحفظ والتلقين وفهم المواد جيدا حتي يحقق الطالب التميز..قال علي محمود والد أميرة ان لديه أبناء بمراحل التعليم المختلفة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة وحقوق عين شمس والاعدادية والابتدائية وهو فخور جدا بما وصلت إليه ابنته وان ذلك نتيجة جهدها واعتمادها علي نفسها والتزامها. اضاف انه لم يندم ابدا علي الحاق ابنته بالدبلوم لأنه يعلم انها قادرة علي تحقيق هدفها ومواصلة التعليم الجامعي..عندما ذهبت "عقول تتفتح" إلي منزل ايمان محمود الأولي علي الثانوي الفندقي في منزل جدتها بالعمرانية فوجئت الاسرة بخبر تفوق ابنتهم ايمان وعمت الفرحة المنزل وسط زغاريد الاهل واعربوا عن سعادتهم بتفوقها مؤكدين انها متفوقة منذ السنة الأولي في الثانوي السياحي والفندقي وانها اختارت عن رغبتها السياحة والفندقة رغم حصولها علي 5.257 في الصف الثالث الاعدادي.
قالت والدتها ربة منزل ان ايمان خرجت لتزور صديقاتها في مدينة الشيخ زايد بأكتوبر لأنها كانت قلقة جدا عندما عرفت بأن النتيجة ستعلن غدا..أوضحت والدة إيمان انها كانت تأخذ دروسا خصوصية وهي من المتفوقات فقد حققت المركز الأول علي مستوي المدرسة في الصفين الأول والثاني..أعربت جدة ايمان عن سعادتها البالغة بتفوق حفيدتها مؤكدة انها تستحق التفوق فهي ذكية وطموحة ومجتهدة وكل اخواتها حاصلين علي شهادات عليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفرحة.. في منازل المتفوقين   الخميس 02 يوليو 2009, 10:19 pm

قالت الطالبة نهال محمود حسيب من مدرسة فاقوس الثانوية الزراعية بالشرقية بالمركز الأول علي الدبلوم الزراعي فضلت الالتحاق بالثانوي الزراعي لتبتعد عن شبح الثانوية العامة وليسهل التحاقها باحدي الكليات الجامعية وان سبب تفوقها هو انتظامها في الدراسة والتركيز في المذاكرة والابتعاد عن الدروس الخصوصية التي تعتبرها مهدرة للوقت والاعتماد علي النفس واصرارها علي التفوق الذي لا يأتي من فراغ لاستكمال دراستها الجامعية وتشجيع اسرتها لها أكدت ان هوايتها القراءة والحاسب الآلي وتتمني ان تلتحق بكلية التربية لتصبح اساتذة جامعية مرموقة..أما دعاء محمد محمد فتحي من مدرسة الزقازيق الثانوية الفندقية بالمركز الثاني بدبلوم الثانوي التجاري نظام الثلاث سنوات شعبة ادارة وخدمات علي مستوي الجمهورية. انها فضلت الثانوية الفندقية لتأهيلها لسوق العمل بالداخل والخارج ومنذ التحاقها بالمدرسة تتبوأ المراكز الأولي مع زملائها.. ودعاء ليست متفوقة علمي فقط بل كانت متفوقة اجتماعيا حيث حصلت علي لقب الطالبة المثالية علي مستوي المدرسة لنشاطها المتميز في جميع المجالات..قالت ان سبب تفوقها الاعتماد علي الله سبحانه وتعالي وعلي النفس وقراءة القرآن الكريم بانتظام وتركيزها في المذاكرة أولا بأول. أكدت انها لم تحصل علي دروس خصوصية وكانت تعتمد علي المدرسة ومدرسيها الذين حرصوا علي معاونتها لدفعها للتفوق بالاضافة إلي معاونة والدتها وتهيئة الجو النفسي المحيط بها للاستذكار. تقول هوايتي القراءة والتدبير المنزلي وتتمني الالتحاق بكلية السياحة والفنادق وتعمل مرشدة سياحية حتي تتجنب طوابير البطالة من خريجي الجامعات وفضلت مدرسة مبارك كول لرغبتها في دراسة الالكترونات الصناعية وانها منذ التحاقها بالمدرسة وهي متفوقة في دراستها ولم تحصل علي دروس خصوصية وتتمني ان تلتحق بكلية الهندسة وتصبح أساتذة بقسم الالكترونيات لأن التفوق لا يأتي إلا بالعمل والجهد والجد المتواصل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الفرحة.. في منازل المتفوقين   الخميس 02 يوليو 2009, 10:20 pm

رغم تفوقه في الشهادة الاعدادية فضل التعليم الفني بقسم البترول ليحصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية.
كانت الجمهورية أول من اخبر اهل الطالب بفوزه بالمركز الأول بعزبة الحاج علي والده المزارع البسيط الذي كان في استقبالنا ولم يتوقع أن يكون نجله الأول علي مستوي الجمهورية وقد غالبه البكاء عند سماع الخبر وحدثنا عن نجله عادل ادريس قدورة سعيد الأول علي مستوي الجمهورية ليقول ان نجله لتفوقه في دراسته بقسم البترول فقد التحق اثناء الدراسة للعمل بشركة للبترول منذ ان التحق بقسم البترول منذ 3 سنوات.
أكد الأول لـ "الجمهورية" انه لم يتوقع ان يكون الأول. اضاف بأنه حصل علي مجموع 5.248 درجة في الشهادة الاعدادية ورفض الالتحاق بالتعليم العام وفضل الالتحاق بقسم البترول بمدرسة الصنايع ليضمن استكمال تعليمه بكلية أو معهد البترول حيث ارغب منذ طفولتي.
التقت "الجمهورية" مع رحاب عبدالعزيز عبدالقادر من مدرسة أمبروزر الثانوية المهنية بنات بالاسكندرية شعبة تريكو الحاصلة علي المركز الثاني ضمن العشرة أوائل علي مستوي الجمهورية في الدبلومات الفنية بمجموع 481 درجة نسبة نجاح 9.85%.
قالت رحاب احمد الله كلل تعبي في المذاكرة طوال العام بالتفوق مشيرة إلي انها لم تتوقع حصولها علي هذا المركز المتقدم لكنها توقعت ان تكون من المتفوقين بالمدرسة مؤكدة ان الثقة بالنفس والاعتماد علي الله أهم أسباب النجاح والتفوق..
المصدر: جريدة الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر شكري
مؤسس المنتـــــــــدي
مؤسس المنتـــــــــدي


عدد المساهمات : 4296
نقاط : 8039
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
59
الموقع : منتدي الله أكبر الإسلامي

مُساهمةموضوع: رد: الفرحة.. في منازل المتفوقين   الجمعة 03 يوليو 2009, 7:01 am








aa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://allahoakbar.yoo7.com
 
الفرحة.. في منازل المتفوقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي :: الفئة الأولى :: مايهم الطالب-
انتقل الى: