منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    بدء التنسيق بعد الثانوية بـ 48 ساعة

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    بدء التنسيق بعد الثانوية بـ 48 ساعة

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الخميس 02 يوليو 2009, 10:12 pm


    المجلس الأعلي للجامعات:
    بدء التنسيق بعد الثانوية بـ 48 ساعة
    إلغاء التوزيع الجغرافي للشهادات المعادلة
    250 مليون جنيه لمشروعات الجودة والاعتماد
    وافق المجلس الأعلي للجامعات علي بدء تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 48 ساعة. أعلنت الدكتورة سلوي الغريب أمين عام المجلس إلغاء التوزيع الجغرافي بالنسبة للشهادات المعادلة مشيرة إلي أن قرار المجلس أن يكون القبول في كليات التمريض إقليمياً لتحقيق الاستقرار للعاملين في هذه المهنة.
    بحث المجلس مشروعات التأهيل للاعتماد بالكليات المختلفة مع التأكيد علي ضرورة قيام كل جامعة بوضع خطط تقدم كلياتها ومعاهدها للاعتماد من خلال الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التربوي.
    أوضحت الدكتورة سلوي أنه تم تخصيص 250 مليون جنيه في الموازنة الاستثمارية للدولة لمشروعات الجودة والتأهيل للاعتماد عن العام 2009/2010 بالإضافة إلي 50 مليون جنيه لمشروعات البنية الرقمية بمؤسسات التعليم العالي.
    قرر المجلس إجراء تقييم لمشروعات ربط زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس بجودة الأداء وذلك من خلال استمارة استقصاء يتم توزيعها علي الأقسام وهيئات التدريس بالجامعات بحيث تقوم وحدة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة لتحليل بيانات هذه الدراسة.
    شدد المجلس علي ضرورة قيام جميع الجامعات بتقديم خطط عملها وبرامجها وأهدافها خلال الفترة القادمة.
    ناقش المجلس التقرير المقدم من الدكتور جابر أبو علي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول تيسير إجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية لتوفير وقت وجهد الطالب الوافد..سوف يفتح باب التقدم للطلاب الوافدين لعام 2009/2010 إلكترونياً من خلال الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات اعتباراً من أول يوليو الجاري.. والموقع هو www.mohe-casm.edu.eg
    وتعلن نتيجة الترشيح علي الموقع للمستوفين لشروط القبول ويستطيع الطالب الاطلاع عليها وهو في بلده ويتسني له الحضور المبكر لبدء الدراسة في المواعيد المقررة.
    ووافق المجلس علي اقتراح جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز للآثار البحرية والتراث الثقافي الغارق بكلية الآداب وبدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ.
    كما وافق علي مذكرة حول أسلوب إدارة معامل اختبارات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL وهي شهادة معتمدة من اليونسكو تتيح للحاصل عليها التعرف علي المفاهيم والأدوات الأساسية في استخدامات الحاسبات الآلية والإنترنت.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 2:49 pm