منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    طلاب الثانوية.. فشلوا في التفاعل مع الكيمياء

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    طلاب الثانوية.. فشلوا في التفاعل مع الكيمياء

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الثلاثاء 30 يونيو 2009, 9:48 pm

    فشل معظم طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحان أمس. الكيمياء وعددهم 39361 طالباً وطالبة في التفاعل مع الأسئلة.
    خرج الكثير منهم يشكو سوء حظه وتعثره في الاجابة علي أكثر من سؤال بسبب الصعوبة البالغة وتركيز الورقة الامتحانية علي الباب الخاص بالكيمياء العضوية في المنهج رغم أن الورقة الامتحانية شملت 6 أسئلة يختار منها الطالب خمسة فقط للإجابة عليها.
    حدثت مناوشات ومشادات داخل وخارج اللجان ووصلت المشكلة إلي قسم الشرطة كما حدث في مدرسة يحيي الرافعي التجريبية لغات بالنزهة حيث تلقي محمد عبدالهادي مدير أمن الإدارة بلاغاً من جورج مهني عوض رئيس اللجنة بتعدي أحد الطلاب علي الملاحظين بعد أن منعوه من استخدام المحمول في الغش داخل اللجنة وعندما ضبطوه حاول الاعتداء علي زملائه وإثارة الشغب ومنعهم من الادلاء بأقوالهم أمام الشئون القانونية.. وفشل رئيس اللجنة في السيطرة علي الطالب فاستنجد بشرطة النجدة التي ألقت القبض عليه وتم إحالته إلي قسم النزهة..
    من جانبه تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم سير اللجان من خلال غرفة العمليات المركزية وتلقي تقريراً من اللجنة الفنية لتقييم الورقة الامتحانية أكد أنها شملت أجزاء المنهج وراعت المستويات العقلية المختلفة..
    أكد طلاب المرحلتين الأولي والثانية بالقاهرة أنه جاء طويلاً وبه العديد من الجزئيات غير المباشرة.. اضافة إلي أن معظم أسئلته جاءت من باب الكيمياء العضوية.
    شهدت أغلب اللجان انخفاضاً ملحوظاً في اعداد الطلاب الحاضرين وتراوحت بين 15 و7 طلاب باللجان المختلفة كما أن بعض اللجان لم يكن بها أي طلاب كمدرسة العباسية الإعدادية بنات..

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 سبتمبر 2017, 5:36 am