منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي
 
الرئيسيةقرآن كريم - قصصس .و .جالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
المفتـــــــــــــاح : لاإله إلا الله محمد رسول الله .. الثمـــــــــن : الإيمـــــــــان بالله .. المســــــــــاحة : كعرض السمــــــــوات والأرض . .. العنـــــــــــــوان : الفردوس الأعلي علي شاطئ نهــــــــــر الكوثـــــر . .. المــــــــــوقع : الجنـــــــــــــــة . .. دار للبيــــــــــــــــــــــــــــــع :
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى


ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا   الإثنين 29 يونيو 2009, 10:15 pm

الشكوي لم تنقطع عن صعوبة الأسئلة وطولها وأخطاء الترجمة التي أصابت الطلاب بالشلل الفكري.
تباينت آراء الطلاب بمحافظة 6 أكتوبر حول امتحان الميكانيكا منهم من أكد سهولة الأسئلة ومنهم من أشار إلي غموضها وأنها غير مباشرة.. فيما أوضح طلاب لجنتي الشيخ زايد التجريبية لغات والنصر التجريبية لغات بأكتوبر أن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط إلا أن النقطة "أ" في السؤال الأول والنقطة "ب" في السؤال الخامس جاءت فيهما الترجمة من اللغة العربية إلي الإنجليزية غير واضحة وغير مباشرة فيما أشار بعضهم إلي ورودها خاطئة.. والامتحان طويل.
أكد حمزة سليمان - رئيس لجنة متابعة الامتحان الثانوية العامة بالمحافظة أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوي.. مشيرا إلي أن عدد الإقبال من المرحلتين في المادة كان قليلا حيث تقدم 1474 طالبا وطالبة حضر منهم 1418 فيما تغيب 56 طالبا وطالبة.
حلوان
كتب - معتز الحديدي:
صراخ وعويل وحالات إغماء شهدتها لجان إدارات محافظة حلوان المختلفة.
اشتكي طلاب المعادي التعليمية لغات من سوء ترجمة الفقرة الأولي من السؤال الأول والثانية في السؤال الخامس والأولي في السؤال السادس من العربية للإنجليزية.
اشتكي محمد جلال ومحمد أيمن ومحمد فوزي من صعوبة الامتحان بشكل عام وقالوا لمصلحة من يأتي بهذا المستوي؟.
كما اشتكت الطالبات منال سعيد ومني مصطفي وسها السيد من صعوبة الامتحان وخرجن يبكين من اللجان مؤكدات وجود حالات إغماء داخل اللجان أثناء الامتحان.
شكوي
الشرقية - نبيلة حسن وروح الفؤاد محمد:
اشتكي طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالشرقية من صعوبة بعض الفقرات في الأسئلة.
أكد الطلاب هاجر خالد عميرة وعلياء عبدالقادر حسونة بلجنة طلعت حرب ببلبيس وإنجي محمد الشاهد ودعاء محمد محمود بلجنة الثانوية بنات القديمة ومحمد نبيل الحاجري ومحمد طلعت ومحمود صلاح عيسي ومحمد محمود عبدالفتاح ومحمد فكري ومحمد سيد مشالي بلجنة السادات بالزقازيق أنه رغم أن الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي إلا أن الفقرة "أ" بالسؤال الثالث بالاستاتيكا والفقرة "ب" بالسؤال الرابع والسادس بفرع الديناميكا جاءت فوق مستوي الطلاب ولصالح الطالب المتميز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا   الإثنين 29 يونيو 2009, 10:17 pm


المنوفية - مصطفي الشهاوي:
تباينت آراء طلاب المنوفية حول الامتحان.. أكدت الطالبات رضوي محمد وعلاء عبدالقادر ومنار صبري عربي أنه في مستوي الطالب المتوسط.. وقال الطلاب محمد عبدالفتاح السكري ومحمد طارق عبدالعظيم ومحمد عبدالله فهمي أن السؤال الثالث في الاستاتيكا احتاج تركيزا شديدا للإجابة عليه.
استبعدت لجنة النظام والمراقبة دلال. م. ج - رئيسة لجنة الثانوية بنات بقويسنا - وراغب. م - مراقب أول - لاكتشاف الكنترول تمزيق طالبة لورقة الإجابة في مادة الفيزياء.. تم تعيين عبدالمطلب عبدالحافظ - رئيسا للجنة - وسامي سالم - مراقب أول - وجاري استكمال التحقيقات بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة.
مختلفة
كفر الشيخ عصام القلا
أكد طلبة الصف الثالث الثانوي بمحافظة كفر الشيخ أن امتحان الميكانيكا جاء غير متوقع وفيه بعض الأسئلة التي تحتاج لوقت أطول.
قال حسام عصام وأحمد البنا ومحمد العوفي إن الغموض جاء في فقرة التعريف التي لم يتعود الطلاب عليها بالإضافة إلي الفقرة "ب" في سؤال الاستاتيكا.
أوضح السيد سلامة وريهام محمود من بلطيم أن الامتحان كان يحتاج إلي وقت أطول لأن الإجابة علي الأسئلة تحتاج إلي تفكير عميق.
الإسكندرية
الإسكندرية مجدي زعتر:
اشتكي معظم طلاب الثانوية العامة "المرحلة الثانية" بالإسكندرية من صعوبة امتحان مادة الميكانيكا وانتاب البكاء العديد من الطالبات فور خروجهم من لجان الامتحان بسبب الامتحان.
أمام مدرسة المنار أكدت الطالبات هاجر إبراهيم وسارة هشام ورنا محمد وسارة جمال وشيرين محمد أن أسئلة الأستاتيكا والديناميكا جاءت "مليانة" وتضمنت الفقرات الغامضة والصعبة واحتاجت لتفكير طويل للإجابة عليها ولم يكن الوقت كافيا.
وأشاروا إلي أن هناك خطأ في الترجمة في ورقة الإنجليزي في الجزئية "ب" من السؤال الخامس في الديناميكا حيث كتب في ورقة العربي كلمة طاقة حركية وترجمت خطأ في ورقة الإنجليزي إلي الطاقة الثابتة أي عكس كلمة العربي تماماً مما أربك الطلاب في الإجابة عليه.
بينما قالت رولا شريف ونور طارق ومونيكا جوزيف ونور أحمد ورضوي حمدي ومي فرج من مدرسة الميردي ديو أن الأستاتيكا كانت أسهل من الديناميكا نوعاً ما.
الإسماعيلية
الإسماعيلية لبني وحيد:
عمت الفرحة والسعادة أمس بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية علمي رياضة نظراً لسهولة امتحان الميكانيكا الذي جاء سهلاً وواضحاً وخالياً من الألغاز والتعقيد وجميع الأسئلة جاءت من كتاب المدرسي.
ففي لجنة مدرسة الإسماعيلية بنين أكد محمد حسام ومحمود صلاح وعلي محمود ومحمود عبدالمجيد أن الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوي جميع الطلاب.
بينما قال خالد عنتر جابر وعمرو عبدالدايم وإسلام صبري إن الامتحان جاء أسهل من العام الماضي واستطاعوا الإجابة والمراجعة قبل انتهاء وقت الامتحان وأضافوا أنه سوف يحققون الدرجات النهائية في هذا الامتحان.
أضافوا أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط.
زفت!!
السويس شعلان عبدالصادق:
في السويس.. ختامها "زفت" صدم امتحان الميكانيكا طلاب وطالبات الثانوية رياضة.. انهارت الطالبات داخل اللجان. وانتابتهن نوبات من البكاء والتشنجات.. وتم استدعاء الأطباء وسيارات الاسعاف المجهزة لإفاقة الطالبات من الإغماءات ونوبات الصرع وتم نقل بعهضهن للمستشفي.
أولياء الأمور عمهم الحزن أمام اللجان. احتجوا وبكوا ومزقوا ملابسهم واصطحبوا أولادهم إلي مديرية التربية والتعليم لتقديم شكاوي.
الطالب علي أحمد حسني مدرسة اللغات الإسلامية تقدم بشكوي رسمية إلي محمد عوض وكيل وزارة التربية والتعليم مؤكداً وجود 5 أخطاء بالترجمة إلي اللغة الإنجليزية وقال إنه حصل العام الماضي علي 97% إلا أن امتحان هذا العام جاء صادماً ولم يستطع الإجابة علي كل الأسئلة.
رفع وكيل الوزارة الشكوي إلي الدكتور يسري الجمل وزير التعليم والدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير والمشرف العام علي الامتحانات.
تظاهر الأهالي أمام اللجان وأمام ديوان المديرية.. وأكدوا أن الوزارة وواضعي الامتحان انتقموا من الطلاب حتي يقتلوا فرحتهم.. وقالوا "عوضنا علي الله" في تعب الليالي وآلاف الجنيهات التي تم انفاقها طوال العامين.
الطالبات فاتن علي وسها محمود وثناء علي من مدرسة السويس القديمة بنات امتنعن عن الكلام وقلن أن أسئلة الديناميكا والاستاتيكا ال 6 جاءت صعبة.. وفشلنا في اختيار 4 أسئلة يمكن حلها. وأن نتائج الحلول دائماً تأتي خطأ.
أما حسن أحمد حسن وفؤاد علي الديب من لجنة الثانوية العسكرية فأكدا أنهما لن يحصلا علي درجات النجاح في هذه المادة رغم فرحتنا سابقاً بسهولة بعض المواد إلا أن الميكانيكا قتلت حلمنا.. وأملنا!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مبروك
المدير العــــــــــام
المدير العــــــــــام


عدد المساهمات : 2126
نقاط : 4153
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا   الإثنين 29 يونيو 2009, 10:20 pm



أسوان صفاء الزيات:
أكد طلاب أسوان أن مسائل الميكانيكا صعبة للغاية وانه جاء مفاجئاً لنا.
شكا طلاب لجنة طه حسن مؤكدين أن هناك مسائل كثيرة تعقيدية وتحتاج وقتاً كافياً.
أمام لجنة التجربة بنات اشتكت الطالبات من طول المسائل واحتياجها لوقت إضافي وتفكير عميق.
قالت الطالبة إسراء يوسف إن تنوع الأسئلة تناولت جزئيات مختلفة من المنهج وأن الوقت غير كاف لحلها.
قال طلاب لجنة العقاد إن الامتحان أحزنا جميعاً وضيع فرحة الجبر وبه مسائل تعقيدية للطالب ومع ذلك فإن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي من الطلاب وأولياء الأمور.
البحر الأحمر الشاذلي معوض:
قالت طالبات لجنة الغردقة الثانوية بنات.. نها سيد بشير وهايدي ثروت وندا سمير وجونيا جوزيف وإهداء جاد الامتحان طويل ويحتاج لوقت ولكن في مستوي الطالب المتوسط.
أما طلاب حسن كامل الثانوية أحمد شاذلي وخالد عبدالناصر وأحمد عبدالعال وأحمد السيد فأكدوا أن الامتحان من المنهج والديناميكا صعبة بعض الشيء أما باقي الأسئلة فللطالب المذاكر وتحتاج لتفكير.. والجميع مستاء من وضع الجدول.
لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوي أو بلاغات.
تلاميذ البساتين.. أبطال في المجر وإيطاليا
سيد أبواليزيد
يجري التنسيق بين محافظ القاهرة د. عبدالعظيم وزير وإدارة البساتين ودار السلام التعليمية للإعداد لحفل موسع لتكريم الطلاب المتفوقين رياضيا وعلميا خلال العام الدراسي.
صرح يوسف سليمان مدير عام إدارة البساتين التعليمية بأنه تم تخصيص مبالغ مالية كجوائز للطلاب الفائزين بجانب شهادات التفوق التي يتم توزيعها خلال الحفل الذي يقام الشهر القادم.
أشار يوسف سليمان إلي أنه سيتم تكريم الطالب إبراهيم أشرف الخولي من مدرسة الخلفاء الراشدين والحاصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في التنس والمركز الثاني بأولمبياد إيطاليا والمرشح للمشاركة في كأس العالم باليونان 2011 والطالب محمود سيد محمود الحاصل علي المركز الثالث في بطولة العالم للجمباز بالمجر.
نقلاً عن جريدة الجمهورية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر شكري
مؤسس المنتـــــــــدي
مؤسس المنتـــــــــدي


عدد المساهمات : 4296
نقاط : 8039
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
59
الموقع : منتدي الله أكبر الإسلامي

مُساهمةموضوع: رد: صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا   الثلاثاء 30 يونيو 2009, 4:20 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://allahoakbar.yoo7.com
 
صراخ وعويل.. انهيارات.. وإغماءات هذا هو حال الطلاب عقب انتهاء لجان الامتحان في الميكانيكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي :: الفئة الأولى :: مايهم الطالب-
انتقل الى: