منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    طلاب السنة الفراغ ضحايا.. أم فاشلون ؟

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    طلاب السنة الفراغ ضحايا.. أم فاشلون ؟

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الأحد 21 يونيو 2009, 5:48 am


    الوزارة تنظر إليهم بإهمال .. والمصححون يرون أنهم لايستحقون

    طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة يشعرون بالاهمال والتجاهل من المسئولين بالتربية والتعليم الذين يتعاملون معهم علي أنهم "منبوذون" وذلك يظهر بشكل واضح في رسوب نسبة كبيرة منهم كما تبين في العينة العشوائية للغة العربية وايضا لتشديد الرقابة عليهم داخل اللجان.
    أكد أولياء الأمور والطلاب انه لابد من المساواة والعدالة بين فئات الطلاب وبعضها وعدم استهداف ابنائهم لا لشئ الا لانهم ضحايا السنة الفراغ ومجرد طلاب درجة ثانية!!
    طالبوا بضرورة مراعاة الضغط النفسي علي ابنائهم دون اهمال لعملية التصحيح لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
    أوضح حسن عبدالله طالب بثانية ثانوي ان المسئولين بالتربية والتعليم لايعيرون اهتماما لطلاب الصف الثاني الثانوي علي اعتبار انهم باقون للاعادة وبالتالي نلمس ذلك في اللجان من تشديد الرقابة علينا ومعاملتهم معاملة سيئة للغاية.
    اضاف مرقص جورج ثانية ثانوي انه لابد من اعطاء مزيد من الاهتمام لطلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة ومعاملتهم مثل طلاب الصف الثالث متسائلا لماذا هذا التجاهل من المسئولين بالتربية والتعليم وايضا في البرامج التعليمية التي لاتلقي بالا لدروس المرحلة الاولي وتصب كامل اهتمامها علي طلاب المرحلة الثانية فقط.
    ويخشي فاروق جمال ولي أمر الطالبة نسرين من تعمد المسئولين رسوب نسبة كبيرة من طلاب المرحلة الاولي خوفا من انخفاض الحد الادني للقبول بكليات القمة وكأن هؤلاء الطلاب من الدرجة الثانية وليس لهم حق في الحصول علي فرصة مناسبة وتحقيق حلمهم في الالتحاق بكليات القمة وهذا ما ظهر بالفعل من خلال اعلان نتيجة العينة العشوائية في اللغة العربية للمرحلة الاولي والتي شهدت رسوب نسبة كبيرة من الطلاب رغم عدم شكواهم من الامتحان وخروجهم سعداء منه.
    أكدت سهير حسن ولي أمر الطالب أيمن محمد بالمرحلة الاولي من الثانوية العامة ان ابناءهم مستهدفون وموضوعون تحت الميكروسكوب دون ذنب ارتكبوه سوي انهم ضحية السنة الفراغ التي نتجت عن تطبيق عودة السنة السادسة الابتدائية لذلك نهيب بالمسئولين في الوزارة بالتنبيه علي المصححين والمراقبين بضرورة مراعاة الضغط النفسي الذي يقع علي ابنائنا ومراعاة قواعد العدل في التصحيح والمراقبة داخل اللجان.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 سبتمبر 2017, 5:39 am