منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    فرحة ب "الإنجليزي" لطلاب الثانوية

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    فرحة ب "الإنجليزي" لطلاب الثانوية

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الخميس 18 يونيو 2009, 10:33 pm

    أنفلونزا الخنازير تثير الرعب في المدارس الحكومية

    عمت الفرحة لجان الثانوية العامة أمس بعد أن جاء امتحان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولي للصف الثالث سهلا ومباشرا. اختفت الشكوي من جانب الطلاب وأولياء الأمور.. وانحصرت في بعض الجزئيات القليلة التي رأي نفر بسيط من الممتحنين البالغ عددهم 371109 طلاب وطالبات علي مستوي الجمهورية انها تضمنت كلمات لم تمر عليهم من قبل مثل أنفلونزا الخنازير في قطعة الترجمة من اللغة العربية إلي الإنجليزية.
    تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الامتحان من خلال غرفة العمليات واطمأن إلي عدم وجود شكاوي.
    تلقي الوزير تقريرا من الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزيرالمشرف العام علي الامتحانات يؤكد أن لجنة التقييم للورقة الامتحانية قالت في تقريرها إن الامتحان كان واضحا ومطابقا للمواصفات الموضوعة للورقة الامتحانية بمعرفة خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجاء المحتوي مما درسه الطلاب في الكتاب والقصة المقررة وأن الأسئلة خاطبت المستويات المعرفية الستة طبقا لتصنيف بلوم.
    أشار إلي أن الأسئلة الأول والثاني والثالث غطت مستوي الفهم. والسؤال السادس الفهم والتحليل والسابع الفهم والثامن التركيب والتأليف والأخير الفهم والتطبيق والقدرة علي إدراك التداخل بين اللغتين العربية والإنجليزية.
    في الوقت الذي لم تكن هناك شكوي من الأسئلة في معظم المدارس التجريبية واللغات فإن عبارة أنفلونزا الخنازير في الترجمة من العربية إلي الإنجليزية أثارت الرعب في نفوس طلاب المدارس الحكومية العادية مؤكدين أنها لم تمر عليهم من قبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 10:39 pm