منتدي الله أكبر الإســـــــــلامي

السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي الـــــــــــزائر/ة يرجي الدخول في المنتدي إن كنت عضوا في أسرتنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وتريد الإنضمام لمنتدانا ونشكرك علي إختيارك لنا لتكون فردا في أسرتنا
إدارة المنتدي " اخوكم في الله عمر شكري " .

إسلامـــــــــــي - ثقـــــــــافي - رياضــــــــــي


    1042طالباً فقط أدوا امتحان الجغرافيا في يوم الاسترخاء

    شاطر
    avatar
    محمد مبروك
    المدير العــــــــــام
    المدير العــــــــــام

    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 4153
    تاريخ التسجيل : 03/04/2009

    1042طالباً فقط أدوا امتحان الجغرافيا في يوم الاسترخاء

    مُساهمة من طرف محمد مبروك في الإثنين 15 يونيو 2009, 10:42 pm



    كالعادة.. خلت لجان امتحانات الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية من الطلاب في امتحان الجغرافيا ولم يدخل الامتحان سوي 1042 طالبا وطالبة في القطاعات الأربعة.
    ظل المراقبون ورؤساء اللجان ومعهم الملاحظون في انتظار وصول الطلاب إلا انهم بقوا في لجانهم بلا عمل وعاشوا حالة استرخاء تام. استغل بعض رؤساء اللجان تواجدهم أمس في ترتيب أوراقهم استعدادا لامتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي الذي يعقد اليوم.
    تابع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الامتحان من خلال غرفة العمليات حيث لم ترد أي شكوي ولم تكن هناك أية إجراءات استثنائية.
    قال الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير رئيس عام الامتحان ان الجغرافيا مادة اختيارية يتوقف اختيارها علي رغبة الطلاب مشيرا إلي أن العدد القليل من الطلاب المتقدمين لامتحان المادة هذا العام يدور حول نفس المعدل في السنوات الأخيرة.
    أوضح ان الاسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط وبنفس المواصفات التي وصفها خبراء المركز القومي للامتحانات مشيرا إلي أن تقرير التقييم أكد ان الورقة كانت واضحة الطباعة وشملت جميع اجزاء المنهج والموضوعات المقررة وراعت المستويات العقلية من تذكر وفهم وغيرها وكانت ملائمة لزمن الاجابة والمراجعة حيث اتاحت فرصة الاختيار وتدرجت من البسيط إلي الأصعب وضمت الاسئلة 15% للطالب المتميز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 سبتمبر 2017, 8:40 am